المشير أبو غزالة في غيبوبة كاملة داخل مستشفى الجلاء العسكري

غزة-دنيا الوطن
دخل المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة مساعد رئيس جمهورية مصر العربية ووزير الدفاع الأسبق في غيبوبة كامل، نتيجة جرعات العلاج الكيماوي التي يتلقاها بمستشفى الجلاء للقوات المسلحة حاليًا، حيث يعاني من الإصابة بسرطان الحنجرة.
وكشفت مصادر طبية لـ "المصريون" أن المشير أبو غزالة يخوض صراعًا عنيفًا مع المرض اللعين الذي يهدد حياته في أية لحظة، لكنه يرفض الاستسلام لهجومه الشرس، ويقاومه بإرادة المقاتل الذي يرفض الاستسلام حتى آخر لحظة.
وكان أبو غزالة قام بفحوص طبية في فرنسا وعدد من الدول الأوروبية، قبل أن يقرر العودة إلى مصر للاستمرار في العلاج تحت إشراف الأطباء الأجانب والمصرين الذين يشرفون على إعطائه جرعات العلاج الكيماوي.
وقد اضطرت أسرته لنقله إلى مستشفى الجلاء العسكري بعد أن تأثرت حالته الصحية بسبب العلاج الكيماوي، ودخل في غيبوبة كاملة، وهو يخضع حاليا لرعاية مركزة من قبل الأطباء المشرفين على حالته.
وأبو غزالة يعد من أشهر وزراء الدفاع في تاريخ مصر، وكان يحظى باحترام وحب شديدين استمرت حتى بعد إصدار الرئيس مبارك قرارًا جمهوريًا بتعيينه مساعدًا لرئيس الجمهورية بعد تركه منصب وزير الدفاع قبل 18 عاما.
وقد ترددت وقتها شائعات عن أن الإدارة الأمريكية كانت غاضبة جدًا على أبو غزالة بحجة أنه كان يخطط لإنشاء صناعات كيماوية.
والمشير أبو غزالة من مواليد 9 فبراير عام 1930م في قرية زهور الأمراء مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، وبدأت خدمته في الجيش المصري منذ عام 1939م وترقى حتى رتبة المشير عندما أصبح وزيرًا للدفاع ونائبا لرئيس الوزراء.
وهو آخر وزير للدفاع في عهد الرئيس السادات حيث تولى الوزارة عقب وفاة الفريق أحمد بدوي هو 13 من قادة الجيش في حادث سقوط طائرة هليوكوبتر، وخاض جميع معارك الجيش المصري بدءًا من حرب 1948 في فلسطين وحتى حرب أكتوبر 1973م.
وأبو غزالة يتميز بخبراته العسكرية الهائلة وإحاطته الواسعة بالعلوم العسكرية وله عدة مؤلفات منها: انطلقت المدافع عند الظهر ـ والقاموس العلمي في المصطلحات العسكرية.

التعليقات