حزب الله جنّد 200 جندي إسرائيلي عبر الـfacebook

غزة-دنيا الوطن
نشرت صحيفة "دير شبيغل" الالمانية الالكترونية، تقريراً إستندت فيه الى تقارير إسرائيلية كانت قد ذكرت أن شابة حسناء اقامت علاقات صداقة على الـ"فيس بوك" مع جنود من الجيش الإسرائيلي، وخصوصا من القوات الخاصة، وحصلت منهم على معلومات سرية.

ووفقا للتقارير الإسرائيلية فإن 200 من جنود الوحدات الخاصة في إسرائيل وقعوا في هذا الفخ، وتشتبه إسرائيل في أن "حزب الله" هو المسؤول عن هذه الخدعة التي تمت عبر صفحة مزورة عبر الـ"فيس بوك" عليها صورة لشابة حسناء تستخدم اسما إسرائيليا.

ولفتت الصحيفة الى انه ظهرت على الـ"فيس بوك" قبل نحو عام لامرأة تدعى "رويت زورمان" تضع صورة لها وهي تجلس على الأريكة وتبتسم للكاميرا، وأرسل صاحب الصفحة طلبات إضافة لعدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين وافق الكثيرون منهم على إضافة الشابة الحسناء لقائمة أصدقائهم.

وأضاف تقرير المجلة أن زورمان وطدت علاقتها بالجنود الذين تعرفت عليهم والذين اعتقد بعضهم أن الشابة الحسناء نفسها مجندة في إحدى الوحدات الخاصة، وأن الجنود أعطوا لـ"صديقتهم الإلكترونية" معلومات حول أسماء جنود وشفرات سرية ووصف تفصيلي لمواقع، وبعد فترة تسرب الشك لنفوس بعض الجنود الذين لفت نظرهم العدد الكبير من جنود القوات الخاصة المسجلين على قائمة أصدقاء زورمان.

وأبلغ الجنود رؤساءهم بالأمر وكشفوا عن شكوكهم في صاحبة هذه الصفحة على الفيس بوك، وتولت السلطات التحقيقات، ولكن الصفحة أغلقت بعد فترة قصيرة واختفت من الفيس بوك.

التعليقات