تعيين ياسر محمد يوسف النجار سفيرا لدى أوسلو

غزة-دنيا الوطن

أعلن السفير ياسر محمد يوسف النجار سفير فلسطين لدى مملكة النرويج انه تلقى موافقة الحكومة النرويجية على تعينه سفيرا لدى أوسلو بناء على قرار الرئيس محمود عباس وترشيح وزير الشؤون الخارجية في السلطة الوطنية الفلسطينية د ناصر القدوة

وقال السفير النجارإن الخارجية النرويجية أرسلت موافقة خطية بهذا الخصوص وانه سيغادر إلى العاصمة النرويجية في أسرع وقت ليباشر مهمته الدبلوماسية .

مضيفا بان مملكة النرويج تحظى بأهمية كبيرة في علاقاتها الثنائية مع السلطة الوطنية ليس كونها أنها احتضنت مفاوضات السلام بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلى والتي توجت بتوقيع اتفاق أوسلو فحسب بل لأنها تقود جهود تنسيق المساعدات المالية التي تقدمها الدول المانحة للسلطة الوطنية منذ تأسيسها .

وأشار إلى أن علاقات سياسية واقتصادية هامة ربطت الجانبين الفلسطيني والنرويجي وخاصة خلال وجود الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات والى استكملها الرئيس محمود عباس أبو مازن وأعطى توجيهات له بتطويرها على كل المستويات .

وأكد السفير النجار أن وزير الشؤون الخارجية د ناصر القدوة طالب السفراء الجدد بتفعيل العلاقات الثنائية وفى مختلف المجالات مع الدول الأوربية والعربية التي سيبتعث إليها السفراء الجدد في إطار برنامج الإصلاح في السلك الدبلوماسي مشيدا بالدعم الكبير الذي قدمته النرويج للفلسطينيين منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية .

يشار الى أن السفير ياسر محمد يوسف النجار عمل لفترة طويلة مديرا عاما لإدارة الاتحاد الاوربى في وزارة الشؤون الخارجية وتم تعينه سفيرا لدى مملكة النرويج في سياق الإصلاحات التي يجريها وزير الشؤون الخارجية د ناصر القدوة في الوزارة منذ توليه لمهام عمله قبل عدة أشهر ومن أبرزها تعيين 33 سفيرا جديدا وإحالة 22 للتقاعد وتنفيذ قانون السلك البلوماسى .

التعليقات