زيت الخروع.. استخدامات مذهلة لبشرة مشرقة

زيت الخروع.. استخدامات مذهلة لبشرة مشرقة
فوائد زيت الخروع للبشرة
رام الله - دنيا الوطن
يعتبر زيت الخروع من أكثر أنواع الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تغذي وترطب البشرة، وتجعلها تبدو أكثر صحة وجمالًا.

ويمكن أنتساعد ماسكات زيت الخروع في علاج مشاكل البشرة المختلفة بالإضافة لاستخداماته المتعددة للشعر، مثل البقع الداكنة، والجفاف، والتهيج. كما يمكن أن تساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ومنح البشرة مظهرًا أكثر امتلاء وشبابًا.

فوائد زيت الخروع للبشرة

زيت الخروع معروف بقدرته العالية على العناية بالبشرة وتحسين صحتها، إليك بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام زيت الخروع للبشرة.وفق (تاجِك)

ترطيب البشرة

يعتبر زيت الخروع مرطباً طبيعياً فعالاً للبشرة، حيث يحتوي على حمض الريسينوليك، الذي يعمل على تعزيز ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، كما يعمل على علاج مشاكل البشرة الجافة، لأنه يمنحها ترطيباً عميقاً، ويعزز مرونة الجلد.

تفتيح وتوحيد لون البشرة

قد يساعد زيت الخروع في تفتيح وتوحيد لون البشرة، كما يمكنه تقليل ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد في تهدئة البشرة، وتقليل التهيج، واحمرارها الذي يتسبب فيما بعد في إصابتها بالبقع الداكنة.


تقليل البقع الداكنة والنمش

تتكون البقع الداكنة والنمش نتيجة تركز صبغة الميلانين في بعض مناطق البشرة دونها، لكن يعمل زيت الخروع على تحقيق التوازن بين كمية الميلانين في البشرة، مما يساعد على تقليل البقع الداكنة والنمش على البشرة.

تنظيف البشرة ومكافحة حب الشباب

يمتلك زيت الخروع خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في القضاء على حب الشباب بشكل فعال، وبالتالي فهو يفيد في التخلص من الشوائب والدهون الزائدة في المسام، لذا يمكن استخدامه كمنظف عميق للبشرة، بالإضافة لقدرته على تعزيز عملية تجديد خلايا الجلد، مما يساعد على تحسين مظهر البشرة والحفاظ على صحتها. 

كيف يستخدم زيت الخروع للبشرة

ماسك الخروع والعسل لترطيب البشرة

تخلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من العسل.

يوزع الماسك على الوجه، ويترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

سيلاحظ على الفور فرقاً في نعومة ورطوبة البشرة.

ترطيب البشرة بزيت الخروعقبل استخدام زيت الخروع، يجب تنظيف وتجفيف البشرة جيداً.

توزع كمية صغيرة من زيت الخروع على الوجه باستخدام أطراف الأصابع، مع التدليك بلطف على البشرة بحركات دائرية، ويفضل التركيز على المناطق الجافة أكثر.

يترك زيت الخروع على البشرة طوال الليل، حتى يمتصه الجلد تماماً.

يمكن استبدال هذه الطريقة بإضافة بضع قطرات من زيت الخروع إلى الكريم المرطب، مع التدليك على الوجه لتعزيز ترطيبه، وتحسين مرونة البشرة.

حمام زيت الخروع للجسم

تضاف بضع قطرات من زيت الخروع إلى حوض الاستحمام لترطيب الجسم بعمق.

يفضل الجلوس في الماء لمدة 30 دقيقة على الأقل، قبل الاغتسال.


ماسك الخروع والأفوكادو

يمتاز هذا الماسك بخصائص مغذية ومرطبة للبشرة.

يخلط زيت الخروع مع الأفوكادو المهروس، ويوزع المزيج على الوجه.

يترك الماسك لمدة 20-30 دقيقة.

يغسل الوجه بالماء الفاتر.

احتياطات استخدام زيت الخروع للبشرة

عند استخدام زيت الخروع للبشرة، هناك بعض الاحتياطات والتنبيهات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار. 

إليك بعض النصائح للاستخدام الآمن:

عند استخدام زيت الخروع للبشرة، يجب تجنب استخدام كمية كبيرة من الزيت، ويعود السبب في ذلك إلى قوة تأثير زيت الخروع على البشرة، وبالتالي فإن استخدام كمية كبيرة منه يمكن أن يتسبب في تهيج البشرة وجفافها، لذا يجب البدء بكمية صغيرة واختبار رد فعل البشرة قبل زيادة الكمية.

إذا كانت البشرة معرضة للتهيج أو تعاني من أي مشاكل مثل الحساسية أو الاحمرار، يجب تجنب استخدام زيت الخروع عليها، فقد يزيد من تفاقم المشكلة.

في حالة وجود مشاكل جلدية معينة، من الأفضل استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام زيت الخروع.

عند استخدام ماسكات زيت الخروع، ينصح بتركه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة مرة أو مرتين في الأسبوع كحد أقصى، وذلك للحصول على أفضل النتائج دون مضاعفات.

يجب تخزين زيت الخروع في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وفي حالة الشعور بأي تغيير في الرائحة أو القوام، يجب التخلص منه فوراً، بينما إذا تم تخزينه بشكل صحيح، يمكن أن يدوم لمدة تصل إلى عام. 

التعليقات